“المصرية للتأمين التعاوني” تعتزم زيادة رأسمالها إلى 40 مليون جنيه بنهاية يونيو المقبل

أنور ذكري، العضو المنتدب للجمعية

تعتزم الجمعية المصرية للتأمين التعاوني “CIS” ضخ 13 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع خلال العام المالي الجاري 2017 – 2018 ليصل إلى 40 مليون جنيه.

وقال أنور ذكري، العضو المنتدب للجمعية، أن رأسمال الجمعية يبلغ حالياً 27 مليون جنيه، موضحاً أنه يتم توجيه جزء من الأقساط والأرباح المحققة إلى طرح أسهم مجانية لتدعيم الملاءة المالية ورأسمال الجمعية.

أوضح ذكري في تصريحات خاصة، أنه من المقرر عقب توفيق الأوضاع الفنية للجمعية سيتم زيادته تدريجياً لاستكمال رأسمالها المُصدر البالغ نحو 60 مليون جنيه.

وحول آليات التحول لشركة تأمين مساهمة، أكد ذكري أن الإدارة تنتظر التعديلات المقرر إجرائها على قانون 10 لعام 1981 الخاص بالإشراف والرقابة على التأمين لتحديد وجهة الجمعية القادمة، خاصة إذا شملت هذه التعديلات على مواد خاصة بالتأمين التعاوني فستستمر الإدارة في مزاولة هذا النشاط مع تدعيم رأسمال الجمعية، وإذا لم تتوافر هذه المواد بالقانون الجديد ستتجه إلى التحول لشركة تأمين، مع بحث الآليات الخاصة بذلك ونوعية التأمين التي تمارسها سواء تكافلي أو تجاري.

وشدد على ضرورة التواجد الفعلي للتأمين التعاوني بالسوق المصرية والذي يتميز بقيامه على أسس إجتماعية بعدم استهدافه للربح، وخاصة في ظل توجه القطاع المصرفي وجمعيات رجال الأعمال لزيادة محفظة القروض الممنوحة للعملاء مما يتطلب التوسع بوثائق مخاطر الضمان وهو ما يتميز به نشاط التأمين التعاوني.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>