وزير التموين يبحث خطط استقبال موسم القمح الجديد مبكرا وإعلان أسعار التوريد منتصف مارس المقبل

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية اجتماعا للجنة العليا للقمح في إطار الاستعداد المبكر لموسم القمح الجديد،و الذي يبدأ في منتصف إبريل من العام القادم،و ذلك لمراجعة خطط الجهات المسوقة للأقماح المحلية،و حصر أماكن التوريد و التخزين.

وقال خلال الاجتماع أن الحكومة تحرص على دعم و تأمين شراء محصول القمح المحلي من المزراعين وفقا للأسعار العالمية مع الأخذ في الاعتبار تكلفة كل عناصر الإنتاج؛ و هو ما استقر عليه مجلس الوزراء بإعلان أسعار التوريد فى منتصف مارس القادم.

و شدد المصيلحي على ضمان توفر السيولة المالية لدفع مستحقات الفلاحين أولا بأول دون تأخير، كما وجه اللجنة العليا للقمح بضرورة استكمال لجان استلام القمح على مستوى المديريات و الإدارات و نقاط التجميع و الشون و الصوامع،و تدريبهم بما يضمن أداء الخدمة بشكل احترافى.

و كلف جهات التسويق المختلفة بتوفير كميات كافية من الأجوبة الجوت و تسليمها للفلاحين دون دفع مبالغ تأمين حتى تحقق أعلى معدلات الحفاظ على خصائص القمح المصرى.

و شدد المصيلحي خلال الاجتماع على مراجعة السعات التخزينة للقطاع العام،و عدم السماح للقطاع الخاص بالمشاركة في التسويق إلا من خلال استئجار و المشاركة اللازمة و إدارتها من خلال اللجان الحكومية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>