“المصرية للاتصالات” تطرح مناقصة للتأمين على أصولها وسنترالاتها بإجمالي 35 مليار جنيه

الشركة المصرية للاتصالات

طرحت الشركة المصرية للاتصالات مناقصة عامة بين شركات التأمين العاملة بالسوق لتغطية أصولها وممتلكاتها بإجمالي 35 مليار جنيه.

وكشفت مصادر مطلعة وثيقة الصلة بالمناقصة، أن المناقصة تضمنت تغطية الأصول والممتلكات والسنترالات والمخازن ومحتوياتها التابعة للشركة المصرية للإتصالات ضد جميع الأخطار التي تتعرضها خلال العام المقبل.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن التغطية شملت السنترالات والأصول والمخازن ومحتوياتها وماتب ومنافذ التحصيل؛ ضد أخطار الحريق والسطو والأخطار الإضافية، بجانب تغطيتي خيانة الأمانة وفقد الإيراد، وبالإضافة إلى ملحق الشغب والإضطرابات الأهلية والإضرابات العمالية.

وأشارت إلى أن التغطية شملت أيضاً على تغطية المخاطر المرتبطة بعطل الماكينات والأجهزة الإلكترونية التابعة للشركة المصرية للإتصالات.

وكانت قد فازت شركة مصر للتأمين بالمناقصة التى طرحتها الشركة المصرية للاتصالات لتأمين الأصول المملوكة للأخيرة بإجمالي مبالغ تتجاوز 15 مليار جنيه‘ وذلك عقب منافسة شرسة مع عدد من شركات التأمينات العامة بالسوق.

وتابعت المصادر “تضاعفت مبالغ التأمين على الأصول والممتلكات لشركة المصرية للإتصالات عن العام الجاري، حيث بلغت قيمة التغطيات الشامل عليها وثيقة الشركة حينئذً نحو 15 مليار جنيه، ويرجع ذلك إعادة تقييم الأصول المؤمن عليها عقب قرار تعويم الجنيه نهاية العام الماضي”.

ومن المتوقع أن تشهد المناقصة المطروحة حالياً منافسة بين أغلبية شركات التأمينات العامة والممتلكات بالسوق ممثلة في مصر للتأمين والمجموعة العربية المصرية للتأمين واسكان للتأمين والمصرية للتأمين التكافلي “ممتلكات”، وأورينت للتأمين التكافلي – مصر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>