” الأعمال المصري الفرنسي” : وفد من 15 رجل أعمال فرنسي يزور مصر خلال نوفمبر الجاري

فؤاد يونس رئيس الجانب المصري بالمجلس

كشف فؤاد يونس رئيس مجلس الأعمال المصري الفرنسي ، عن قيام وفد من رجال الأعمال الفرنسيين بزيارة مصر خلال الشهر الجاري لبحث التعاون الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” أن الوفد يتراوح بين 15-20 شركة فرنسية  متخصصة في تنمية المدن المستدامةوهي شركات موقعة اتفاقيات مع وزارة الإسكان المصرية ، حيث يقوم الوفد بزيارة الاسكندرية والعاصمة الجديدة ومدن القناة.

وأضاف يونس  أن الفترة المقبلة سوف تشهد نموا في العلاقات الاقتصادية بين البلدين حيث هناك جدية من الجانب الفرنسي باستكمال تواجده في مشروعات خطوط مترو الانفاق في مصر ، وتم خلال الفترة الماضية توقيع مذكرة بين هيئة السكك الحديد في فرنسا ومصر من أجل تقديم معونة فنية في كافة قطاعات السكك الحديدية .

ولفت إلى قيام عدد من رجال الأعمال الفرنسيين بزيارة مصر أوائل العام المقبل حيث سيلتقون مع عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية وكذلك بعض المصانع والمناطق الصناعية حيث تستمر لمدة 3 أيام، فضلا عن مرفقة وفد من رجال الأعمال للرئيس الفرنسي في زيارته لمصر المتوقعة خلال إبريل أو مايو 2018.

وبلغ حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر نحو 4 مليار يورو حتى نهاية 2016 موزعة على نحو 458 مشروعاً في مجالات تكنولوجيا المعلومات والبناء والتشييد ، والطاقة الجديدة والمتجددة ، والنقل والمواصلات والبنوك والطيران ومعالجة المياه ، ومشروعات البنية التحتية والسياحة ويعمل بها ما يزيد عن 40 ألف مصرى .

وشهد حجم التبادل التجارى بين مصر وفرنسا تطوراً ملحوظاً خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس من العام الجارى حيث بلغ حجم التبادل التجارى 1.546 مليار يورو مقارنة بـ 1.38 مليار يورو خلال نفس الفترة من العام الماضى بمعدل ارتفاع بلغ 12%، وحققت الصادرات المصرية نمواً بمعدل 21% حيث بلغت 401 مليون يورو مقابل 332 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضى .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>