ميكور للخدمات البترولية تقدم تصميمات لـ 350 بئر إنتاجي تابعين لـ “أرامكو” خلال 5 سنوات

أسعار النفط

منصة نفط - صورة ارشيفية

قال أشرف عبد البصير رئيس شركة ميكور للخدمات البترولية، إن الشركة قدمت تصميميات لـ 350 بئر إنتاجي تابعين لشركة ارامكو السعودية، خلال الفترة من 2012 وحتى 2017، لحماية خطوط الأنابيب البترولية والآبار من التآكل.

أضاف في تصريح خاص لــ “أموال الغد”، أن تكلفة التصميمات وأعمال البنية التحتية للبئر الواحد بحقول ارامكو تقدر بحوالي 15 مليون دولار، وذلك باستثناء عمليات الحفر التي تتضاعف استثماراتها عن أعمال التصميم والبنية التحتية.

أشار إلى أن الشركة لم تشارك في مشروعات البتروكيماويات التي قام قطاع البترول بتنفيذها الفترة الماضية لتمركز استثماراتها خلال الآونة الحالية خارج مصر، مثل السعودية والإمارات، لافتًا إلى مخطط الشركة لاقتناص عدد من المشروعات بقطاع البترول السنوات المقبلة.

لفت إلى أن مصر بحاجة لإعادة نظر في تشريعاتها لمنع انهيارات المنشآت البترولية وغير البترولية بسبب التآكل، مؤكدا أن الدولة لها سمعة كبيرة خارجيا في القطاع البترولي وبالتالي لابد من تطوير قدرات قطاع البترول وإمكاناته بصفة مستمرة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>