رئيس “الزرعة للخدمات البترولية”: مشروع “نيوم” خطوة لدعم الاستثمار بالمنطقة

صورة ارشيفية

قال عبد السلام زياد آل زرعة، الرئيس التنفيذي لشركة الزرعة للخدمات البترولية بالمملكة العربية السعودية، إن مشروع نيوم الذي تنفذه المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع مصر والأردن، يعد خطوة جيدة لدعم الاستثمار بالمنطقة العربية.

أضاف في كلمته بالمؤتمر الذي نظمته ميكور للخدمات البترولية، بالتعاون مع المؤسسة الدولية لحماية المنشآت البترولية من التآكل “NACE”، أن المشروع يدعم تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد بالدول المشاركة بالمشروع، مؤكدا أن الفترة الحالية تشهد تحولات و استثمارات واعدة بمصر بعد اجراء حزمة من الاصلاحات الاقتصادية.

أشار إلى أن القطاع البترولي بمصر واعدا خلال المرحلة الحالية، مؤكدا أن هناك مشروعات استراتيجية واكتشافات تجري علي أرض مصر بعد فترات التراجع التي شهدها القطاع منذ ما يقرب من 7 سنوات ماضية بفعل الأحداث السياسية والأمنية.

أوضح أن اعادة هيكلة المنشآت البترولية يوفر المزيد من الموارد المالية و التي تقدر بمليارات الدولارات و زيادة فرص العمالة، مشيرا إلى أن شركته قامت مشروعات لشركات بترول كبري من بينها ( أرامكو السعودية و ساباك) بخلاف مشروعات اخري بدولة الكويت و الولايات المتحدة.

أضاف أن المنشآت البترولية تحتاج إلي عمليات صيانة دورية ما بين 3  إلى 5 سنوات، سواء عبر شركة البترول نفسها أو شركات متخصصة في الصيانة، وتراعي الاشتراطات البيئية المتبعة وفقا لأكواد ثابتة ومعروفة.

وأرجع أسباب تآكل المنشآت البترولية والخزانات بسبب المناطق الحارة، مؤكدا ان عمليات الصيانة الدورية سببا في زوال تلك الظواهر المضرة.

يعقد مؤتمر اليوم لوضع حلول متقدمة لمشكلات تآكل خطوط الأنابيب البترولية والآبار، بمشاركة أشرف عبد البصير رئيس شركة ميكور، و الدكتور جاسم فلاتة ، مؤسسة ” NACE” لمنطقة الشرق الأوسط و شرق آسيا، والدكتور محمد يوسف المسئول السابق بوزارة البترول و مدير مشروعات بـ”ميكور”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>