تقرير : فيس بوك يُغلق 5.8 مليون حساب وهمي قبل الانتخابات الأمريكية في 2016

فيس بوك - فيسبوك

فيس بوك

أغلق موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” 5.8 مليون حساب مزيف فى الولايات المتحدة، بالأسابيع التى سبقت الانتخابات الأمريكية عام 2016، وفقا لتقارير صادرة عن فيس بوك لتقديمها إلى اللجنة القضائية فى مجلس الشيوخ.

وقالت التقارير إن هذه الحسابات الوهمية تمت إزالتها فى أكتوبر 2016، لكن رغم ذلك سيعترف فيس بوك أيضا بأن الأدوات الآلية للموقع لم تتمكن من فهم أن البعض يستخدمون الحسابات الوهمية لدفع القضايا الاجتماعية والسياسية.

وقبل انتخابات 8 نوفمبر 2016، أبلغ فريق الأمن بالشركة أيضا مسئولى تنفيذ القانون فى الولايات المتحدة أن مجموعة APT28 استهدفت موظفى الأحزاب السياسية الأمريكية، إذ يعتقد منفذو القانون الأمريكى أن APT28 مرتبط بعمليات الاستخبارات الروسية.

وتعد هذه الشهادة هى الأحدث فى سلسلة من الكشف عن المستخدمين المزيفين والمقاييس غير الصحيحة بالشبكة الاجتماعية، ففى سبتمبر كشف الباحثون عن ثغرة أمنية سمحت لما لا يقل عن مليون حساب على فيس بوك وهمى وحقيقى بتوليد 100 مليون “إعجاب” وتعليق، كجزء من خطة للتلاعب بسمعة الموقع على نطاق واسع

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>