4 ملايين مستخدم لـ”فودافون كاش”.. والشركة تتفاوض لإتاحتها للعاملين بالخارج

كشف كريم شحاته، رئيس قطاع المبيعات بشركة فودافون مصر، عن ارتفاع عدد مستخدمي فودفون كاش بالسوق المحلية إلى 4 ملايين مستخدم، موضحًا ان الشركة تدرس تفعيل خصائص  قيمة مضافة علي الخدمة منها تحويل مرتب موظفين الشركات.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن ارتفاع عدد المحافظ الإلكترونية لخدمة تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول لنحو 8 ملايين عميل بنسبة نمو سنوي 65% بنهاية مايو 2016، ما يعني أن فودافون كاش تستحوذ على نحو 50% من الخدمة .

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الشركة تُفاوض جهاز تنظيم الاتصالات لاتاحت خدمة تحويل الأموال عبر المحمول “فودفون كاش” للمصرين العاملين بالخارج.

وحسب البيانات الصادرة من البنك المركزى المصري فأن تحويلات المصريين فى الخارج نمت بنحو 40% خلال شهر أغسطس الماضى مسجلة 1.7 مليار دولار مقارنة بنحو 1.2 مليار فى الشهر ذاته من عام 2016، بينما سجلت نحو 16.3 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف فى نوفمبر من العام الماضى .

وأضاف شحاتة أن البنك المركزى المصري أخطر شركات المحمول الثلاثة مؤخرًا بتعديلات جديدة على حدود سحب الأموال عبر الموبايل حيث قام بزيادة حد السحب اليومي من الف الى 3 الاف جنية، ومن 5 الي 10 شهريًا.

على صعيد اخر، كشف عن تفعيل خدمة صرف نفقات المطلقات المستحقة باحكام قضائية ايضا من خلال شبكة فورى للمدفوعات.

وأقر المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية في اجتماعه مطلع يونيو الماضي إعفاء المواطنين من المصاريف الخاصة بفتح حساب لخدمات الدفع بالهاتف المحمول لمدة عام من تاريخه وخفض المصاريف الخاصة بخدمات الدفع من خلال الهاتف المحمول بنسبة 50% لمدة ستة أشهر من تاريخه.

وأطلق البنك المركزي في شهر رمضان الماضي حملة ترويجية لخدمة تمويل الأموال عبر المحمول، وتقدم بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والتعمير والإسكان والشركة المصرفية والإسكندرية ونحو بنكين آخرين الخدمة الجديدة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>