مصر تستورد مواد غذائية بقيمة 12 مليار دولار سنوياً

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن حجم استيراد المواد الغذائية يتراوح بين 10-12 مليار دولار سنوياً من بينها 6 مليارات دولار لاستيراد القمح والزيت والذره .

وأوضح خلال كلمته بمؤتمر مجلس الأعمال المصري الكندي إن الغذاء يعتبر بمثابة أمن قومي لدي الدولة، مطالباً القطاع الخاص بالقيام بدور من خلال ملئ الفجوة التي تتطلبها السوق المحلية، مشيراً إلى أهمية أن يكون الاستثمار ذو قيمة مضافة للاقتصاد القومي للبلاد.

وأكد إن الفترة الراهنة تشهد زيادة في الميزة التنافسية للصناعات المحلية حيث انخفاض قيمة العملة المحلية التي تدعم التصدير للخارج، مشيراً إلى أن الصادرات المصرية مازالت ضعيفة لتسجل في حدود 20 مليار دولار، لافتاً إلى قدرتها للوصول إلى 40 – 50 مليار دولار.

وأضاف إن الدولة انفقت مليارات الجنيهات على البنية التحتية وتطويرالموانئ لتهيئة المناخ الاستثماري بالاضافة إلى توافر الدولار للصناعات المختلفة، وهو ما يحفز المستثمرين سواء المحليين أو الأجانب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>