طارق عامر: نستهدف توسيع دائرة مصادر النقد الأجنبي..والوصول بعجز الحساب الجاري لـ8 مليارات دولار

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي إن البنك المركزي يستهدف تحسين أداء ميزان المدفوعات خلال الفترة الراهنة، عن طريق زيادة التدفقات الأجنبية من تحويلات المصريين بالخارج والسياحة والتصدير وهي المصادر التي تم الاعتماد عليها خلال السنوات الماضية مع العمل على توسيع دائرة مصادر النقد الأجنبي. 

وأكد إن فجوة ميزان المدفوعات سجلت خلال العام المالي الماضي 20 مليار دولار وهو ما أدي إلى زيادة اسعار الدولار، مشيراً إلى استهداف تخفيض العجز بميزان المدفوعات ليصل إلى 8 مليارات دولار مع تمويله عن طريق الاستثمار الأجنبي المباشر بدلاً من الاقتراض، حيث سجلت الاستثمارات الأجنبية المباشرة نحو 8 مليارات دولار خلال العام المالي الماضي .

وأشار على هامش كلمته بمؤتمر مجلس الأعمال المصري الكندي اليوم الثلاثاء إلى أن الاقتصاد المصري أصبح أكثر مرونة، متوقعاً عدم تأثره بالصدمات التي تعرض لها من قبل .

وأوضح إن البنك المركزي يراقب تدفق النقد بانتظام في القنوات الرسمية مع ضمان وصوله إلى القطاعات الاستثمارية وغيرها دون التدخل في تسعير العملة، مشيراً إلى أن “المركزي” أصبح يستهدف التضخم منذ قرار تحرير سعر الصرف .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>