سينغتيل وإريكسون يتعاونان لتأسيس أول مركز للتميز في مجال تقنية الجيل الخامس بسنغافورة

شركة اريكسون - ارشيفية

أعلنت شركة سينغتيل عن التعاون مع شركة إريكسون لإنشاء مركز للتميز لتسهيل عملية تطوير تقنية الجيل الخامس ونشرها في سنغافورة، بتمويل مشترك يصل إلى نحو 2 مليون دولار سنغافوري خلال السنوات الثلاث المقبلة

ومن المتوقع أن تطلق شبكة الجيل الخامس، التي ستستخدم الجيل التالي من تكنولوجيا الشبكات المتنقلة، على الصعيد العالمي اعتبارا من عام 2020، مما سيوفر قدرات اتصالية هائلة، إضافة إلى تخفيض الكثافة في حركة البيانات، وزيادة سرعات الجيجابت، وتمكين وتعزيز التطبيقات المتقدمة كالمدن الذكية، إنترنت الأشياء، الواقع المعزز، والسيارات ذاتية القيادة.

ويهدف مركز التميز إلى قيادة عملية تطوير البنية التحتية لشبكة الهاتف النقال من الجيل الخامس في سنغافورة لدعم المبادرات الحكومية الذكية في المستقبل. كما سيكون هذا المركز مفتوحا أمام شركة أوبتوس، وشركاء سينغتيل الإقليميين في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا لتشجيع تبادل المعرفة ضمن مجموعة سينغتيل.

وتعتبر مساعدة القطاعات والشركات على فهم قيمة تقنية الجيل الخامس في تحويل أعمالهم ودورها في تعزيز خططهم على المدى الطويل جزء لا يتجزأ من أهداف المركز الاستراتيجية. وسيتضمن التعاون أربع ركائز هى: رفع مستوى المهارات، والعروض التجريبية، والتجارب الميدانية الحية، والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي.

وتعليقاً على التعاون اعتبر مارك تشونغ،  رئيس وحدة التكنولوجيا في مجموعة سينغتيل، هذا التعاون خطوة مهمة وحاسمة في مسار شركته باتجاه تبني تقنية الجيل الخامس، لتعزيز كفاءتهم المتعلقة بتقنية الجيل الخامس، وخلق منظومة متكاملة وقوية لتقنية الجيل الخامس، والتي سيكون من شأنها تمكين سينغتيل وعملاء المؤسساتيين للاستفادة من فرص النمو المتوقعة التي ستوفرها تقنية الجيل الخامس. ودعا العملاء في مختلف القطاعات، كالنقل، والجيل القادم من التصنيع، البدء بتخطيط نماذجهم الرقمية الجديدة للأعمال بناء على خدماتنا في هذا المجال.

وسيبدأ المركز بتنظيم أنشطته في الربع الأخير من العام 2017، بدءا من إريكسون التي توفر الخبرة الخاصة بتقنية الجيل الخامس عبر عقد العديد من ورش العمل، تليها الاختبارات الميدانية والخبرات العملية لتجهيز أكثر من 100 مهندس من سينغتيل لرفدهم بالكفاءات الاستثنائية في مجال تصميم وتشغيل شبكة الجيل الخامس.

وسيتم تقديم العروض التوضيحية لتقنية الجيل الخامس في المقر الرئيسي لسينغتيل، وذلك في سبيل عرض إمكانيات التطبيق المستقبلية لتقنيات الجيل الخامس، كالتجارب الغامرة على الواقع المعزز، وتمكين ردود الفعل المرتبطة بالعمليات الجراحية، وتعليم الطب عن بعد.

وابتداء من العام المقبل، سيتم نشر اختبار ميداني لتقنية الجيل الخامس المحمولة والمرتبط بالتجارب الميدانية الحية لتقنية الجيل الخامس مع العملاء المؤسسيين الرئيسيين.

وستنخرط سينغتيل أيضا في البحوث والتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي بشأن فرص التعاون المحتملة لاختبار الأجهزة الراديوية لتقنية الجيل الخامس والتطبيقات الممكنة التي يمكن أن تستفيد من السرعات العالية والسكون المنخفض التي تؤمنها تقنية الجيل الخامس.

وتعليقاً على هذا التعاون، قال مارتن ويكتورين، الرئيس والمدير الإقليمي لسنغافورة وبروناي والفليبين في إريكسون، إن إنشاء مركز التميز لتقنية الجيل الخامس يأتي في الوقت المناسب، بالتزامن مع التفاعل الحكومي لتشجيع التجارب الصناعية المرتبطة بتقنية الجيل الخامس.

وتعتبر تقنية الجيل الخامس عاملا هاما في مجال تمكين الشركات، مع القدرة على تحويل القطاعات مثل التصنيع، والصحة العامة، والطاقة، والمرافق، والنقل، والسيارات والرعاية الصحية، إضافة إلى دورها في تعزيز الكفاءة التشغيلية لتسهيل عملية التحول وخلق نماذج الأعمال الجديدة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>