“حماية حقوق المستخدمين” تعقد اول اجتماعتها بالتشكيل الجديد

ياسر القاضي - وزير الاتصالات

عقدت لجنة حماية حقوق المستخدمين اول اجتماع لها بتشكيلها الجديد بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بحضور المهندس/ ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس/ مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ناقشت اللجنة أهم القضايا المطروحة على ساحة الاتصالات اليوم كما ناقشت انجازاتها خلال الأعوام الماضية، وأفضل الطرق للوصول لمستخدمي الاتصالات وتوعيتهم بمختلف قضايا الاتصالات، وركزت توصيات اللجنة في اجتماعها على ضرورة تحسين الخدمات المقدمة لمستخدمي الاتصالات والعمل على أن تكون جودة الخدمات المقدمة مناسبة للأسعار، واستكمال حملات التوعية في المحافظات بمساعدة المجتمع المدني لنشر ثقافة الاستخدام الأمثل لخدمات الاتصالات.

وأوصت اللجنة على أهمية حصول المستخدم على رقم إلغاء خدمة الانترنت المنزلي ADSL في حالة رغبته في تغيير مقدم الخدمة في خلال 5 أيام عمل بدلا من 15 يوم وذلك للتعاقد مع شركة أخرى.

وأشارت إلى ضرورة الاهتمام الإعلامي بالتوعية بنوعية الخدمات الجديدة المقدمة من قطاع الاتصالات وتعريف المواطنين بأهميتها كالخدمات المالية وتحويل الأموال عن طريق التليفون المحمول للتيسير على المواطنين، والتوسع في الخدمات المقدمة لذوى الإعاقة البصرية وضرورة إتاحة تقنية الـ Web Accessibility Tool  للمستخدمين على كافة المواقع الإلكترونية وهى خدمة تتيح لهم تصفح مختلف مواقع الإنترنت بسهولة.

وفيما يخص خدمات التجوال الدولي للمحمول؛ أوصت بأن تقوم الشركات بإعلام المستخدم من خلال رسالة قصيرةSMS  على هاتفه المحمول بأسعار استخدام الخدمة الصوتية والموبايل إنترنت لخدمة التجوال الدولي فور وصوله إلي وجهته الدولية وكذلك على المواقع الإلكترونية لجميع شركات المحمول وطرق إغلاق Data Roaming على أجهزة المحمول حتى يتجنبوا الاستخدام المبالغ فيه، مع إلزام المُشغلين بآلية تتوافق مع الرخصة الممنوحة لهم، لحماية المستخدم من الرسائل الإعلانية التي يتلقاها على الهاتف المحمول SMS SPAM.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>