اتحاد الصناعات: 140 مصنع أدوية تعمل فى مصر تغطى 90% من احتياجات السوق المحلى

قال محمد البهى رئيس لجنة الضرائب والجمارك فى اتحاد الصناعات، إن مصر لديها 140 مصنع دواء يغطى 90% من احتياجات السوق المصري ونستورد 10% من الخارج.

أضاف خلال مؤتمر ” تصحيح مسار التجارة الخارجية، أن الإصلاحات الاقتصادية والتشريعات الخاصة بالبيئة التشريعية تساهم فى دخول القطاع الموازي للسوق الرسمى، ويمكن لهذه الصناعات أن تساهم فى زيادة الصادرات بصورة كبيرة.

أشار إلي أن مصر تأخرت كثيرا فى صياغة قوانين دعم الصناعة المصرية لكن نحن حاليا على الطريق الصحيح، لافتاً إلى أن الصين والهند بدأت الاستحواذ على حصة غير قليلة من السوق الافريقي و

طالب بإقامة مناطق لوجستية فى الدول العربية والإفريقية للتواجد هناك ببضائع حاضرة، موضحاً” فى الماضي كنا نعانى من أزمة توافر العملة فى السوق لكن تحرير سعر الصرف سبب تعديل وضع الأسواق المصرية”.

أكد أن الإصلاح الاقتصادي يسير بصورة جيدة، مضيفاً” المواطن البسيط نفسه ابدى استعداد لتحمل تبعات قرار الإصلاح الاقتصادي ورغم أن الفترة طالت لكن القادم سيكون أفضل لهم”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>