غادة والي: 5500 منفذ لصرف نفقة المطلقات بقيمة 43مليون جنيه

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن بروتوكول التعاون بين بنك ناصر وشركات المحمول العاملة بالسوق المصرية يتيح 5500 فرع للسيدات المستحقات لنفقة المطلقات من خلال شركات المحمول بدلا من 43 فرع للبنك بقيمة 43 مليون جنيه.

وأوضحت والي في مؤتمر صحفي على هامش توقيع البروتوكول أن إجمالي السيدات المستحقات للنفقة بلغ 129 الف سيدة بواقع 279 الف فرد،  مضيفة أن البروتوكول يساهم في توفير الوقت والمجهود إلى جانب تكلفة الانتقال من بلد لآخر للوصول إلى أقرب فرع لبنك ناصر.

وأضافت أن البروتوكول يأتي في سياسة الوزارة لتفعيل استراتيجية الشمول المالي بالتزامن مع خطة الدولة والبنك المركزي، مشيرة إلى تقديم خدمات المعاش ل9  مليون مواطن و2 مليون أسرة  بمعاش تكافل وكرامة و 1.7 مليون مواطن بمعاش الضمان، مضيفة أن الفترة القادمة ستشهد تجربةصرف النفقات من خلال شركات المحمول لمدة 3 شهور كخطوة أولى لتفعيل باقي الخدمات.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>