البنك العربي يحقق 600.8 مليون دولار أرباح خلال الـ 9 أشهر الاولى من 2017

حققت مجموعة البنك العربي نتائج ايجابية خلال التسعة اشهر الاولى من العام الحالي حيث بلغت الارباح بعد الضرائب 600.8 مليون دولار مقابل 617.9 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

أوضح البنك في بيان له اليوم الأحد، إن صافي الارباح التشغيلية للمجموعة نمت بنسبة 9% بعد استثناء أثر الانخفاض في أسعار الصرف لعدد من العملات العربية والأجنبية، حيث جاءت هذه النتائج لتؤكد قدرة البنك على الاستمرار في النمو وتحقيق الارباح والمساهمة في تعزيز مركزه المالي حيث بلغت حقوق الملكية 8.5 مليار دولار كما في نهاية سبتمبر 2017.

وأظهرت التسهيلات الائتمانية نمواً بنسبة 6% لتصل الى 25 مليار دولار بالمقارنة مع 23.7 مليار دولار كما في نهاية العام 2016، في حين استقرت ودائع العملاء عند 33.6 مليار دولار في سبتمبر الماضي.

وصرح صبيح المصري رئيس مجلس إدارة البنك قائلاً: “تشكل الربحية المحققة للربع الثالث من هذا العام مؤشراً واضحاً على قدرةمجموعتنا المصرفية على مواصلة الوتيرة الصحية لأرباحها وإيراداتها التشغيلية ، ودليلاً على النجاحات التي تحققها في تنويع مصادرهذه الإيرادات”.

وأوضح نعمة الصباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي إن البنك ماض في تحقيق نتائج ايجابية مستفيداً في ذلك من مزايا التواجد النشطوالإمتداد الواسع لشبكته المصرفية محلياً وخارجياً، حيث حقق البنك نمواً في صافي ايراداته التشغيلية لتصل الى 894 مليون دولار ، وبلغت نسبة النمو 9% اذا تم استثناء أثر الانخفاض في اسعار الصرف لعدد من العملات العربية والاجنبية.

أضاف: “استمر البنك في الاحتفاظ بنسبة سيولة مرتفعة حيث بلغت نسبة القروض الى الودائع 69.1%، كما حافظ على جودة محفظة التسهيلات الائتمانية ومتانة مركزه المالي ، وانعكس ذلك من خلال استقرار نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض عند4.8 % مع الاحتفاظ  بمعدل تغطية وصل الى اكثر من 100% وبلغت نسبة كفاية رأس المال 15.9%”.

وأكد صبيح المصري إن البنك يسعى باستمرار لتعزيز نقاط القوة التي يتمتع بها نموذج أعمال البنك والاستفادة منها لتحقيق أفضل النتائج بالشكل الذي يسمح بمواصلة مسيرة أدائه الايجابي  وتعزيز موقعه في السوق المحلية والخارجية.

تجدر الإشارة  إلى أن مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) العالمية كانت قد اختارت البنك العربي كأفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2017 وذلك للعام الثاني على التوالي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>