” الأعمال المصري الكيني” : 34% ارتفاعا بحجم صادرات المصرية لكينيا خلال 9 أشهر

كشف حسام فريد رئيس مجلس الأعمال المصري الكيني ، عن ارتفاع حجم الصادرات المصرية لكينيا خلال الفترة من “يناير- سبتمبر 2017” لتسجل نحو 174 مليون دولار مقابل 130 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2016 بنمو قدره 34% .

قال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إنه في المقابل انخفضت الواردات المصرية من كينيا لـ 90 مليون دولار خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري مقابل 120 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أضاف فريد أن المجلس يعمل على تحسين الميزان التجاري بين البلدين ونقله إلى إقامة مشروعات استثمارية مشتركة، في مجال تصنيع وتعبئة الشاي حيث تستورد مصر  من كينيا بقيمة 60 مليون دولار سنويا شاي ، موضحا أن توطين مثل تلك الصناعة في مصر سوف تساهم في تقليل فاتورة الاستيراد فضلا عن مساعدة الشركات على التصدير.

أشار إلى زيارة وفد كيني لمصر على رأسه السفير والمستشار التجاري لمصر يضم 6 رجال أعمال لبحث إقامة استثمارات مشتركة في مجال تصنيع الشاي ، وكذلك في مجال الثروة الحيوانية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>