هيئة البترول: ضخ 290 ألف طن سولار أسبوعيًا بالسوق لسد الاستهلاك

صرح مصدر بالهيئة العامة للبترول، أن معدلات ضخ السولار بالسوق تصل أسبوعيًا لقرابة الـ 290 ألف طن، لتغطية احتياجات قطاعات الدولة من الوقود.

أضاف في تصريح خاص، أن غالبية إنتاج السولار يوجه لاستهلاك المواطنين ومحطات توليد الكهرباء التي تستهلك كميات من السولار بجانب الغاز الطبيعي في المحطات التقليدية، مضيفًا أن معدل الضخ اليومي خلال الصيف يصل لحوالي 41 ألف طن بمختلف مناطق الجمهورية.

أشار إلى أن كميات السولار الموجهة للاستهلاك المحلي يتم توفير جزء منها من خلال معامل التكرير المحلية، وتوفير باقي الكميات من خلال الاستيراد الخارجي، مضيفًا أن ارتفاع الإنتاج المحلي من الزيت الخام والمتكثفات سيرفع إجمالي الطاقات التكريرية للمعامل لتوفير كامل استهلاك الدولة من السولار.

لفت إلى أن العام الحالي سيشهد دخول المراحل الأولى لإنتاج عدد من حقول البترول والغاز الطبيعي ووضعها على خريطة الإنتاج بما سيكون له أثر إيجابي في زيادة إنتاج مصر من النفط والغاز وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك المحلي.

كان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أكد أن تأمين إمدادات الطاقة “المنتجات البترولية و الغاز الطبيعي ” يأتي على رأس أولويات الأهداف الإستراتيجية لقطاع البترول لتلبية احتياجات القطاعات الاقتصادية المختلفة، وخدمة أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة، والعمل على تعظيم القيمة المضافة من ثروات مصر البترولية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>