قابيل: نسعى لإقامة صناعة وطنية قادرة على زيادة معدل نمو الناتج القومي

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الوزارة تسعى حاليا لقيام صناعة وطنية حقيقية تسهم في زيادة معدلات نمو الناتج القومي الإجمالي وتوفير فرص عمل لائقة ومميزة وإتاحة منتجات وطنية تنافس مثيلاتها المستوردة في الجودة والسعر.

جاء ذلك في سياق تصريحات التي ادلى بها خلال الزيارة الميدانية التي قام بها لمحافظة السويس ومدينة العين السخنة لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الصناعية القائمة والجديدة.

وأضاف أن الوزارة تسير بخطى ثابتة نحو احداث نقلة نوعية للصناعة الوطنية والوصول بها لمكانة متميزة على خريطة التصنيع العالمية، مشيراً إلى أن الصناعة المصرية حققت خلال الفترة الماضية معدلات نمو غير مسبوقة متفوقة على عدد كبير من الدول الصناعية الرائدة في العالم.

وقد شملت جولة قابيل زيارة لمقر المنطقة الاقتصادية الصينية في مصر(تيدا) حيث استعرض تطورات العمل بالمنطقة والتي تتضمن مشروعات للخدمات اللوجستية والتخرين، ومنطقة الصناعات التحويلية ومنطقة سكنية، ومنطقة ثقافية وترفيهية

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>