“المقاولون العرب” تُخطط لتنفيذ مشروعات للبنية التحتية والطرق بـ 3 دول أفريقية

هيئة الطرق والكباري / تقرير التنافسية العالمى

صورة ارشيفية

كشف المهندس ابراهيم مبروك، رئيس قطاع المشروعات الأفريقية بشركة المقاولون العرب، خطة الشركة للتوسع بالعمل فى السوق الأفريقية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى تقدم الشركة للتنافس على تنفيذ أعمالا للبنية التحتية والطرق بداخل 3 دول أفريقية تتمثل فى تشاد وأوغندا وكوت ديفوار.

أضاف مبروك، أن المقاولون العرب تعمل بداخل 14 دولة أفريقية، وتستهدف مضاعفة أعمالها سنويا بالقارة الأفريقية بقيمة تقترب من النصف مليار جنيه، كما أوضح أن عدد من شركات التشييد متعددة لجنسية تستحوذ على حصص أعمال متفرقة بعدد كبير من الدول الأفريقية، كما تتوسع الشركات الصينية فى الاستحواذ على المشروعات من خلال توفير التمويلات المطلوبة لها.

وأشار إلى أن الشركة بصدد تسليم عدد من مشروعات البنية التحتية والأعمال المدنية بثلاث دول أفريقية قبل نهاية العام الجارى، من بينها مشروع طريق رئيسى بدولة الكونغو الديمقراطية بتمويل من الاتحاد الأوروبى ، بجانب مشروع مستشفى بدولة أوغندا.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>