المستلزمات الطبية تناقش المسئولية المجتمعية لـلصناع والتجار وتبحث تداعيات كتابة الاسعار علي المنتجات

تعقد شعبة تجار الألات والأجهزه والمعدات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة إجتماعا موسعا بعد غدا  الإثنين لمناقشة سبل زيادة الدور المجتمعي لرجال الصناعة والتجارة فى ظل الإصلاح الإقتصادى الذى تشهده مصر حاليا مما أثر علي العديد من الأُسر محدودة الدخل بشكل واضح .

وأضاف إسماعيل عبده رئيس الشعبة أن هذا الأمر  يتطلب تدخل فوري من القادرين من أبناء الوطن  حتى لاتزيد معدلات الجريمة نتيجة لما يتأثر بهِ محدودى الدخل ولذلك قامت الشعبة  بمبادرة فى سبتمبر 2014 يُمكن من خلالها تحديد الأُسر محدودة الدخل ونسب محدودية كُلاً منها ومن ثَم مساعدتها مالياً وإجتماعياً وصحياً وتعليمياً وثقافياً.

ونوه إلى أن فى مصر بها حوالي 4.5 مليون تاجر  ومصنع وهو ما يُعادل رقم الأسر محدودة الدخل تقريبا, ويمكن من خلال تُجار وصُناع مصر  رعاية تلك الأسر من خلال إقتراح منظومة تُحقق ذلك دون المساس بالميزانية العامة للدولة،  محذرا من تجاهل هذا الأمر حتى لا تزيد معدلات الجريمة فى مصر أكثر مما  عليه الآن .

وتوقع عبده أن تنال المبادرة ترحيب واسع من  التجار والصناع لمساعدة ودعم الحى التابع لهم ، وأن محدودي الدخل فى كل حي يعلمون من هم القادرون ومن هم دون ذلك وهو الامر الذي سيجعل التُجار والصُناع في كل حي يقدمون ما لديهم أمام سكان احيائهم، لافتا إلى أن  الشعبة هي من قدمت هذا المشروع  وأبدت استعدادها لبدء التطبيق فى محافظة القاهره بالتعاون مع المُحافظة  وتُجدد اليوم إلتزاماتها بذلك ثقتاً فى تُجار العاصمة.

وأشار  إلى أنه تمت بعض اللقاءات  بين مُمثلى الشعب المختلفة بالغرفة  وأبدوا خلالها  الأستعداد الكامل لدعم المبادرة.

وفي سياق آخر قال عبده أن الشعبة ستبحث خلال اجتماعها  مع مُمثلى وزارة التموين والتجارة الداخلية القرار الصادر مؤخراً بضرورة وضع الأسعار على السلع ومدى منطقية ذلك على الطبيعة وتداعياته فيما يتعلق بقطاع المستلزمات الطبية لتفادي أي مشاكل قد تحدث من وراء ذلك.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>