رئيس الوزراء يختتم زيارته الى الاقصر بجولة فى مدينة طيبة الجديدة

شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء

اختتم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء زيارته إلى محافظة الأقصر، بجولة في مدينة طيبة الجديدة، والتي تعد امتداداً عمرانياً جديداً للأقصر، حيث أكد على اهتمام الدولة بالتوسع في إقامة المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة، وتوفير كافة الخدمات بها، بما يساهم في جذب المواطنين للانتقال اليها، مع تقديم حوافز للمستثمرين لإقامة مشروعات في العديد من القطاعات بما يساهم في اتاحة فرص العمل للشباب تدفعهم نحو الاستقرار في المدن الجديدة.

وقد تضمنت جولة رئيس الوزراء تفقد جانب من مشروع الاسكان الاجتماعي بالمدينة، حيث استمع الى عرض حول الموقف التنفيذي لمراحل المشروع، ومعدلات سير الانشاءات فيه، وخطوات توصيل مختلف المرافق واستكمال أعمال البنية التحتية.

ويصل إجمالي عدد العمارات بالمشروع إلى 288 عمارة، تضم نحو 6912 وحدة سكنية، حيث تم الانتهاء من تنفيذ عدد 210 عمارة بعدد 5040 وحدة سكنية، وجاري العمل حالياً في عدد 78 عمارة.

ثم تفقد رئيس الوزراء مشروع النادي الاجتماعي بمنطقة الاسكان الاجتماعي بمدينة طيبة، والذي قارب على الانتهاء ويتم تنفيذه وفق أحدث النظم والتجهيزات والانشاءات، حيث يقع على مساحة تصل لنحو 13 فداناً، ويضم ملعب لكرة القدم بالمدرجات، وملاعب للتنس وملاعب خماسية، وحمامات سباحة، وصالة للألعاب الرياضية، ونادي اجتماعي، ومسطحات خضراء للترويح عن قاطني المنطقة من المستحقين لوحدات الإسكان الاجتماعي ضمن هذا المشروع.

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء مدرسة النيل الدولية بمدينة طيبة، والتي تأتي في إطار توجيه رئيس الجمهورية بالوصول بالخدمات التعليمية المتميزة والنماذج المتطورة للمدارس إلى المواطنين بالمحافظات.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة بالتوسع في تجربة مدارس النيل الدولية في ضوء ما تقوم به من توفير خدمات تعليمية متميزة وتحسين جودة مخرجات العملية التعليمية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>