الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم ريادة الأعمال الاجتماعية بالمنيا

تشارك الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليوم فى رعاية مسابقة “عطلة نهاية الأسبوع للشركات الناشئة” فى المنيا والتى تستمر فعالياته يومين.

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة- فى بيان صحفى- أن ذلك يأتى فى إطار التزام الولايات المتحدة بالعمل مع القطاعين العام والخاص لتعزيز الاقتصاد المصرى وتوفير فرص العمل للشباب.

ويجمع هذا الحدث- الذى ينعقد تحت اسم “منياثون”- أكثر من 100 من رواد الأعمال المصريين الطموحين للمشاركة فى مسابقة لريادة الأعمال.

وبحسب البيان، سيشكِّل رواد الأعمال الطموحين العديد من الفرق المتنافسة لتطوير الأفكار الابتكارية وتقديمها لبدء مشروعات جديدة، وسيعمل المشاركون فى “منياثون” معاً لتحسين نماذج أعمالهم، ووضع خطط أعمال قابلة للتنفيذ وعرض أفكارهم على المستثمرين المحتملين.

وتشمل الجهات المشاركة فى رعاية هذا الحدث أيضا وزارة التجارة والصناعة المصرية ومؤسسة هولت برايز ومعهد الشركات الناشئة ويستهدف “منياثون” الشباب المصرى الموهوب المبتكر المهتم بالثقافة المدنية والذى يسعى لتعزيز اقتصاد مصر وخدمة المجتمع.

وقالت القائمة بأعمال مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ريبيكا لاتوراكا أن “الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالشراكة مع الحكومة المصرية، تساهم فى بناء قدرات رواد الأعمال لأننا نعلم جيدا أن تشجيع روح الابتكار يضيف قيمة إلى الاقتصاد ويُمكًن البشر من العمل بكامل امكاناتهم. وهدفنا هو أن تقوم الفرق المشاركة اليوم بإنشاء مشاريع تجارية جديدة تساعد فى خلق فرص عمل جديدة وحل بعض القضايا الاجتماعية والإسهام فى نمو الاقتصاد المصرى. ”

ويعد دعم الوكالة الأمريكية لهذا الحدث جزءا من التزام الولايات المتحدة بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتنمية المشروعات بين الشباب والنساء فى مصر من خلال دعم نمو المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

ويمثل هذا المشروع جزءا من الـ30 مليار دولار التى استثمرها الشعب الأمريكى فى مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>