الملا يبحث الفرص الاستثمارية البترولية مع السفير الإيطالي

طارق الملا وزير البترول

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع السفير الإيطالي الجديد بمصر جامباولو كانتيني دعم العلاقات المشتركة وموقف الشراكة القائمة والفرص المتاحة.

أثنى الوزير خلال اللقاء على حجم الاستثمارات الإيطالية في مصر بمجالات البحث والاستكشاف، والتي يأتى على رأسها شركة إينى وتنفيذها مشروع تنمية حقل ظهر العملاق وشركة أديسون ومشروعاتها التنموية بمنطقة أبى قير البحرية، وكذلك الخبرة المتميزة لشركة تكنيب فى مجال تنفيذ المشروعات ومن أهمها مشروعا توسعات ميدور وإنشاء مجمع التكسير الهيدروجينى للمازوت بمعمل تكرير أسيوط للبترول.

كما استعرض الوزير خلال اللقاء قانون الغاز الجديد وتأثيره فى جذب المزيد من الاستثمارات والشركات العالمية لتنفيذ العديد من المشروعات بمصر.

من جانبه أعرب السفير الإيطالي عن سعادته بتواجده في مصر وتقدير بلاده العميق العلاقات المشتركة بين البلدين، وأكد دعم بلاده الدولة المصرية وانها تدرس الفرص الاستثمارية التي يطرحها قطاع البترول.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>