الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة لفرنسا

الرئيس عبدالفتاح السيسي

عاد إلى القاهرة الرئيس عبد الفتاح السيسي قادما من فرنسا , بعد زيارة رسمية استغرقت أربعة أيام التقى خلالها بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وكبار المسئولين الفرنسيين .

والتقى الرئيس السيسي خلال زيارته أيضا بعدد من كبار المسؤولين الفرنسيين على رأسهم رئيس الوزراء إدوار فيليب ورئيسا الجمعية الوطنية (مجلس النواب) فرانسوا دو روجي ومجلس الشيوخ جيرار لارشي.

كما التقى مع وزيرة الجيوش (الدفاع) فلورنس بارلي وبحثا تعزيز التعاون العسكري والأمني , ووزير خارجية فرنسا جون إيف لودريان واستعراضا آخر المستجدات في الشرق الأوسط لا سيما في ليبيا وسوريا والعراق إضافة إلى سبل دفع عملية السلام بعد اتفاق المصالحة التاريخي الذي جرى توقيعه في القاهرة.

كما التقى الرئيس أيضا مع عدد من كبريات الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر لأول مرة أو المتواجدة بالفعل والراغبة في توسيع نشاطها لا سيما في المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الحكومة المصرية لدعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>