“وزير التجارة” يوقع إتفاق تعاون مع الجانب الفرنسي لتعزيز التعاون بمجال ريادة الاعمال

وقع اليوم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة و توماس كورب نائب وزير الخزانة الفرنسي اتفاق تعاون مشترك في مجال تشجيع وتنمية ريادة الاعمال من خلال توفير عربات متنقلة للشباب

وقال إن  الاتفاق يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال دعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الاعمال حيث يستهدف إتاحة الفرصة أمام رواد الاعمال الشباب لإنشاء مشاريعهم الخاصة وهو الامر الذي يسهم في توفير المزيد من فرص التشغيل للشباب.

وأشار إلى  حرص مصر علي الاستفادة من الخبرة الفرنسية الكبيرة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خاصة فيما يتعلق ببرامج الدعم الفني والتقني والتمويلي ايضاً .

وأوضح قابيل أنه بموجب  الاتفاق سيقوم الجانب الفرنسي بتقديم المساعدات الفنية لإقامة هذه المشروعات وفق معايير واشتراطات الصحة والسلامة المتبعة دولياً ، لافتا إلى  أن الاتفاق قد تضمن أيضا دراسة تقديم الجانب الفرنسي قرض للجانب المصري لتمويل شراء 500 عربة متنقلة لبدء تنفيذ هذا المشروع .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>