شركة العاصمة الإدارية تدرس تخصيص 14 الف فدان لشركة CLSD ” ” الصينية

ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة

ماكيت العاصمة الإدارية الجديدة

قال رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن اجتماعاً سيعقد أول نوفمبر المُقبل لإقرار الموافقة على الطلب المقدم من شركة CLSD الصينية، للحصول علي 14 ألف فدان.

أوضح أحمد زكي عابدين، خلال اجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين، أن المنطقة الصناعية تبلغ نسبتها 30% من المساحة الإجمالية للعاصمة الإدارية، بحسب جريدة المال.

تابع أن الشركة الصينية ستقوم بتنمية المساحة بالكامل على مدار 25 عاماً، عبر قرض من حكومتها بقيمة 2.5 مليار دولار.

أشار رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية، إلى أنه تم بيع 1.2 ألف فدان من إجمالي 5 آلاف فدان كان قد أعلن تجهيزها للطرح، مضيفاً أن المساحة المتبقية مطروحة أمام الشركات الراغبة بالتخصيص بالبيع المباشر.

وسيتم نقل 50 ألف موظف من الشباب إلى وزارات العاصمة الإدارية الجديدة، فيما سيتم الإبقاء على الموظفين الكبار بمقار الوزارات بوسط المدينة لفترة معينة.

وأعلنت  مصر عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015، بتكلفة 45 مليار دولار، تضخ على فترة تتراوح بين 5 و7 سنوات.

يُذكر أن العاصمة الإدارية الجديدة، يتم تقسيمها إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى 40 ألف فدان، المراحل الأخرى تشمل المسطحات، وتشمل المدينة عدداً من والأحياء السكنية، والحي الحكومي، ومناطق الأنشطة والجامعات والمدارس، ومدينة طبية متكاملة، ومناطق ترفيهية ورياضية، ومنطقة المال والأعمال، والحي الدبلوماسي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>