النوبارية للسكر تستبعد انخفاض سعر السكر لـ ٨ جنيهات للكيلو بسبب ارتفاع تكلفة النقل

صورة ارشيفية

استبعد المهندس حسن كامل العضو المنتدب لشركة النوبارية للسكر، انخفاض أسعار السكر للمستهلك لتسجل ٨ جنيهات للكيلو .

وقد قرر الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، السماح لشركات بنجر السكر التي تساهم فيها الدولة، بطرح إنتاجها للتجار دون التقيد بالتسعير ، وبموجب هذا القرار سيسمح للشركات ببيع الطن بسعر ٨٠٠٠ جنيه للتجار بحد أدنى بدلا من ٨٥٠٠ جنيه، مع عدم التقيد بتوريد أي مبالغ لصندوق الوزارة، إلا في حال ارتفاع البيع على هذا السعر

أوضح كامل في تصريحات خاصة لأموال الغد أن سعر الكيلو تكلفته ٨ جنيهات فى المصنع ، لذلك من الصعب أن يصل للمستهلك بنفس السعر في ظل ارتفاع تكلفة النقل ، منوها أن السعر قد يصل للمستهلك إلى ٨.٥ و٩ جنيهات للكيلو.

وأڜار  إلى أنه تم إنتاج نحو 138.5 ألف طن سكر ، لافتا إلى أنه يوجد انخفاض بنحو 50 ألف عن العام الماضي ، حيث استلمت الشركة نحو مليون طن بنجر سكر خلال الموسم الماضي .

وأضاف أن مبيعات الشركة سجلت نحو ٧٠ ألف طن سكر خلال التسع شهور الماضية .

وتصل معدلات استهلاك مصر من السكر سنويا إلى حوالي 3 ملايين و 100 الف طن  ، حيث يتم إنتاج نحو 2.4 مليون محليا ، ويتم الاستيراد لتعويض الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>