” التنمية الصناعية” تواصل المباحثاث مع” ايجيبت منكاي” لإقامة مدينة صينية للنسيج باستثمارات 5 مليار يوان

عقد المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية لقاء مع شركة ايجيبت منكاي – الشركة المصرية الصينية” لمواصلة المباحثات حول اقامة منطقة صناعية للصناعات النسيجية باستثمارات تتخطى 5 مليار يوان صيني.

شارك في اللقاء وفد صناعي صيني يضم 25 شركة كبرى متخصصة في صناعة الغزل والنسيج.

قال إن الشركة تعتزم إقامة مدينة متخصصة للصناعات النسيجية متكاملة بنظام المطور الصناعي ،على مساحة 2مليون م2 كمرحلة اولى يتم تنفيذها خلال 3 سنوات، ويتحمل الشريك الصيني 60% من الاستثمارات وتوفر ما يزيد عن 90 الف فرصة عمل , كما طلب الجانب الصيني تقسيم المنطقة الى صناعي وسكنى وخدمي لتكون بمثابة مدينة صناعية متكاملة .

أضاف عبد الرازق أن الاجتماع يعد استكمالا للنقاشات التي بدأت مع الجانب الصيني منذ عدة أشهر لوضع تصور عن المشروع ليتم بلورته للبدء في الخطوات التنفيذية للمشروع في اقرب وقت ، مؤكدا أن الجانب الصيني لديه جديه في اقامة المنطقة الصناعية , كما أن الدراسات التفصيلية التي قدموها مشجعة .

أوضح أن الجانب الصيني كان يفضل إقامة المشروع في مدينة العاشر من رمضان للاستفادة من الموقع اللوجستي للمدينة ولقربها من الموانئ والقاهرة والدلتا , ولكن نظرا لمحدودية الاراضي المتاحة بالموقع المقترح للاراض بالعاشر بالنسبة للتوسعات المستقبلية التي تطلبها الشركة , فقد تم ترشيح منطقة قوتة الصناعية بالفيوم لما تملكه من موقع لوجيستي متميز وبالقرب من تواجد العمالة الكثيفة والتي يبتطلبها قطاع الغزل والنسيج.

أشار إلى أن الاراضي متوفرة  بمنطقة قوته بمساحات كبيرة تسمح باستيعاب التوسعات المستقبلية للشركة  , وكذلك مدينة السادات كبديل ثان بما تملكه من مقومات استثمارية كبيرة.

وقامت الهيئة  باعداد زيارات لبعض المناطق الصناعية المقترحة امام الوفد الصيني للاستقرار على موقع اقامة المشروع، حيث ستشمل الزيارة معاينة المواقع المقترحة في كل من العاشر من رمضان والفيوم والسادات .

أكد عبد الرازق بأنه سيتم دراسة العرض المقدم من الشركة , كاشفا عن استعداد الهيئة لتقديم المساندة والتيسيرات اللازمة لانجاح المشروع في حالة الموافقة عليه .

لفت إلى أن المدينة  المزمع انشائها ستقوم الشركة , بناءا على العرض المقدم , بتطويرها وترفيقها وادارتها وتضم صناعات غزل ونسيج وصباغة وملابس جاهزة وطباعة وتطريز كما سيشمل صناعة مستلزمات الانتاج النسيجية, وتستهدف تغطية السوق المحلي والتصدير للخارج كما ستضم قطاع سكني للعاملين بالمشروع ومنطقة خدمات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>