“إيسيتا” توقع مذكرة تفاهم مع “هيل انترناشيونال” لتنمية قدراتها التشغيلية

وقعت الشركة المصرية للمشروعات الترفيهية والسياحية “إيسيتا” -إحدى شركات الأهلي للتنمية العقارية- مذكرة تفاهم مع شركة هيل انترناشيونال ، بهدف تقديم حلول إدارة المشروعات وخدمات الاستشارات الإنشائية وإدارة المنشآت والمباني قب الانتهاء من تنفيذ المشروعات العقارية، ورفع مستوى جودة الخدمات التي تقدمها الشركتان عبر تبادل الخبرات والكوادر المدربة.

قال المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتنمية العقارية، أن الانتهاء من تنفيذ المشروع لا يعني انتهاء دور المطور العقاري، حيث أن إدارة المشروع بعد تنفيذه للحفاظ عليه، يعد واحدة من مسئوليت المطورين للحفاظ على الثروة العقارية، مشيرا إلى أن التعاون بين كلا الكيانينسيقدم كيان جديد مفيد للسوق العقارية المحلية.

أضاف المهندس وليد عبد الفتاح، المدير الإقليمي لشركة هيل انترناشيونال، أن العملاء يواجهون مشكلة تتعلق بتشغيل المشروع بعد الانتهاء من تنفيذه، لذا فإن هذا التعاون يضمن إدارة المشروع بعد تنفيذه، وهي التجربة التي بدأتها شركته في أسواق خارجية تنقلها حاليا لمصر.

أشار شريف سلطان، رئيس شركة إيسيتا، أن مدة التعاقد عام، يتم من خلالها إدارة مشروعات على مساحة ٨٠٠ فدان بالساحل الشمالي، و١٨٠ فدان  بالعين السخنة، و٤٠٠ فدان بالقاهرة الجديدة، منها مشروع أمواج الساحل الشمالي التابع لشركة الأهلي،

قال أن حجم الأصول العقارية بالسوق العقارية التي تحتاج الدولة لادارتها بقيمة ٢٠٠ مليار جنيه، تمثل ثروة عقارية يجب الاستعانة بشركات إدارة المنشآت للاهتما بها والحفاظ عليها، وخاصة مع عدم انتشار هذه الثقافة بالسوق العقارية المحلية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>