محمد مشهور: 4 مليارات جنيه حجم تمويلات 1.6 مليون عميل متناهي صغر بنهاية يونيو الماضي

قال محمد مشهور نائب رئيس الاتحاد المصري للتمويل متناهى الصغر إن حجم تمويلات المشروعات متناهية الصغر بلغت 4 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضي، لنحو 1.6 مليون عميل.

أشار خلال كلمته بفاعليات مؤتمر الناس والبنوك الذي يقام تحت عنوان “الشمول المالي ما له وما عليه”، أن الاتحاد قسم الجمعيات في السوق المصرية إلى ثلاث فئات هي فئة “أ” وتتكون من 13 جمعية يرتفع حجم أعمالها عن 50 مليون جنيه، ويبلغ حجم تمويلاتها 3 مليارات جنيه، بينما تضم الفئة “ب” 18 جمعية ذات حجم تعاملات يتراوح بين 10-50 مليون جنيه ويبلغ حجم تمويلاتها 740 مليون جنيه، وتضم الفئة “ج” 771 جمعية تقل تعاملاتها عن 10 مليون جنيه بقيمة تمويلات قدرها 432 مليون جنيه.

تابع: “تعاون الاتحاد مؤخراً مع أحد الشركات الكبري لعمل نظام حاسب الي بتكلفة مسيرة على الجمعيات لا تتعدي جنيه واحد شهرياً على القرض، لحل مشكلة القوائم المالية عن المشروعات، وضمان توافر البيانات اللازمة عنها.

أكد على أن البنك المركزي دعم قطاع المشروعات متناهية الصغر من خلال تضمين التمويلات البنكية الممنوحة للقطاع ضمن نسبة ال 20% المخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مطالباً بزيادة مراكز التدريب الخاصة بهذا النوع من المشاريع، لتعزيز قدرتها على التطور والنمو.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>