تقرير: 20 مليار دولار حجم التجارة الإلكترونية بالشرق الأوسط بحلول 2020

هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر

توقعت دراسات حديثة أن تصل معدلات التجارة الإلكترونية في مصر والشرق الاوسط إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2020، ولذلك باتت الشركات العاملة في هذا المجال تهتم بتوفير أسهل وأسرع طريقة للتسويق من خلال مفهوم “التسوق اونلاين والدفع عند الاستلام ” cash on delivery “

قال هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، إن الدفع عبر الاستلام في ظل الإقبال المتزايد على منتجات جوميا للاستفادة من العروض والتخفيضات التي يقدمها الموقع باتت تمثل 85% من طرق الدفع المتبعة بالشركة.

أضاف أن الشركة تساعد عملائها في إتمام كافة عمليات اختيار المنتج مثل عملية الشراء، متابعة الشحن، واختيار طريقة الدفع المناسبة لكل عميل ، سواء من خلال الدفع عند الاستلام cash on delivery أو الدفع المسبق على الموقع ، او الدفع عن طريق بطاقة الائتمان عند الاستلام وهي الخدمة التي وفرتها جوميا في محافظتي القاهرة والجيزة .

وأكد أن بالرغم من أن التجارة الإلكترونية في مصر تستهدف زيادة نسبة المدفوعات عن طريق “البطاقات الائتمانية” و تقليل “الدفع عند الاستلام” إلا أن الكثير مازالوا يفضلون طريقة cash on delivery.

وتبذل جوميا جهدها لتسهيل عمليات التسوق والشراء عبر شبكة الإنترنت والدفع عند استلام المنتج ايضا ، حيث شجعت هذه السياسة الكثير من العملاء على الدخول إلى عالم التسوق الإلكتروني، وتوفير وسيلة دفع اكثر أماناً وغاية في السهولة والراحة للعملاء عند الدخول على مواقع تسوق عبر الإنترنت.

وأكد أن هذه الوسيلة وجدت اقبالاً كبيراً لدى العملاء في تشجيع التعامل مع الإنترنت واختيار المنتجات المختلفة وكذلك الحرية في اختيار يوم التسليم علاوة على استبدال المنتج او استرجاعه مجاناً خلال 14 يوم.

 

Save

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>