بنك قناة السويس يفتح اعتماد مستندي بقيمة 12 مليون دولار لـ “هيئة السلع التموينية”

بنك قناة السويس

بنك قناة السويس

حسين الرفاعى  : البنك يشارك بقيمة 2.2 مليار جنيه في قرضين بقطاع الكهرباء.

قال حسين الرفاعي رئيس بنك قناة السويس إن مصرفه وافق مؤخراً على فتح اعتماد مستندي لصالح هيئة السلع التموينية بقيمة 12 مليون دولار.

أوضح في تصريحات على هامش مؤتمر البنوك والناس الذي يقام تحت عنوان “الشمول المالي ما له وما عليه” إن البنك لا يستهدف الحصول على قروض خارجية بالعملة الأجنبية خلال الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن مصرفه يتمتع بوفره في الدولار ولا يوجد أية طلبات استيرادية معلقة.

في سياق متصل قال إن بنك قناة السويس وفر لقطاع الكهرباء 2.2 مليار جنيه مؤخراً من خلال المشاركة في قرضين، حيث شارك البنك في القرض الأول بقيمة 1.2 مليار جنيه والبالغ إجماليه 20 مليار جنيه، فيما شارك في القرض الثاني بقيمة مليار جنيه والبالغ إجمالية 37.4 مليار جنيه.

أشار إلى أن صافي حجم محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية يُقدر بـ 9 مليارات جنيه حالياً، يستهدف البنك زيادتها إلى 9.5 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، لافتاً إلى أن البنك يدرس عدد من القروض المشتركة التي يتم الترويج لها في القطاع المصرفي حالياً للتوصل إلى قرار بشأن مشاركته بها، والتي تأتي في قطاعات التطوير العقاري، الكهرباء، النقل، الاتصالات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>