“القومية للأنفاق” تتفاوض مع “الاستثمار الأوروبى” و”الوكالة الفرنسية للتنمية” لتمويل استيراد 38 قطار للمترو

مترو الأنفاق

مترو الأنفاق

تتفاوض الهيئة القومية للأنفاق مع بنك الاستثمار الأوروبى والوكالة الفرنسية للتنمية لتدبير 60% من تمويل استيراد القطارات الجديدة المكيفة والمستهدف تشغيلها بالخطين الأول والثانى لمترو الأنفاق ، بعدد 38 قطار مكيف  ضمن خطة تطوير شبكة مترو الأنفاق خلال السنوات المقبلة.

أكد حسن توفيق ، المتحدث الرسمى للهيئة ، إنتهاء الدراسات الخاصة بتطوير الخطين الأول والثانى لمترو الأنفاق  وتحديد إحتياجات الخطوط لتشغيل مزيد من القطارات المكيفة الجديدة، مشيرا أنه وفقا لخطة التطوير من المستهدف إضافة 32 قطار مكيف للخط الأول و6 قطارات مكيفة للخط الثانى خلال الثلاثة أعوام المقبلة.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أنه وفقا للدراسات القائمة سيتم تدبير نسبة  40% من تمويل القطارات الجديدة محليا مقابل التفاوض على توفير 60% من التمويل ، موضحا أن التكلفة التقديرية لشراء القطارات الجديدة تبلغ 600 مليون يورو ، كما لفت إلى توجه وزارة النقل بدعم الهيئة فى الدفع بتيسيير التمويلات المستهدفة لمشروعات تطوير مترو الأنفاق بالتعاون مع عدد من جهات التمويل الخارجية.

وأوضح أن الهيئة تولى إهتماما كبيرا بتطوير القطارات العاملة على الخطين الأول والثانى بما يتلائم مع استيعاب كثافة الحمولات المتزايدة خلال السنوات المقبلة، فضلا عن رفع مستوى الخدمة المقدمة أمام الركاب، كما تعمل الهيئة بالتوازى على تطوير منظومة القوى الكهربية وتحديث الشبكات بالخطوط العاملة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>