السيسى : نتطلع لتطوير الشراكة مع فرنسا .. وماكرون : اتفقنا على تعزيز التعاون بكافة القطاعات

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، دعوة لنظيره الفرنسى ماكرون ، لزيارة مصر، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بقصر الإليزية

أضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته:”اتفقنا على أن يكون عام 2019 هو عام الثقافة الفرنسية فى مصر، وتناقشنا حول سبل مكافحة الإرهاب.. ومعالجة أوجه القصور فى مواجهة تلك الظاهرة”.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن لقاءه اليوم بالرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، يعد نقطة انطلاق جديدة لتعزيز التعاون والشراكة بين  البلدين، مؤكدًا حرص مصر على التنسيق والتشاور مع باريس من أجل متابعة ما تم الاتفاق عليه وترجمته على أرض الواقع بما يساهم فى تطوير علاقات البلدين المشتركة .

من جانبه قال الرئيس الفرنسى “ماكرون”، أنه أكد للرئيس عبد الفتاح السيسي، دعم فرنسا للبرنامج الاقتصادى الطموح الذى تنفذه مصر منذ سنتين، والتزامنا المحسوم ضد الإرهابيين، ليس فى المعارك العسكرية فقط، وإنما في الضمائر  .

أضاف خلال كلمته فى المؤتمر الصحفي المشترك ”  اتفقنا على تطوير العلاقات الاقتصادية فى كل القطاعات، مثل النقل والسكك الحديدية”

أضاف الرئيس الفرنسى ” أود ان أحيي الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية على جهودهم  فى مكافحة الإرهاب، وأود أن أكرر أننا اتفقنا على تعزيز الشراكة الاستراتيجية على كافة المستويات .”.

وقدم الرئيس الفرنسى خلال كلمته التعازى للشعب المصرى على ضحايا الإرهاب الذي قام به مؤخرا مجموعة من الإرهابيين”.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>