البنك المركزى : المرأة تستحوذ على 70% من محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالسوق

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

قالت نرمين الطاهرى وكيل محافظ مساعد لقطاع التطوير المصرفى بالبنك المركزي، أن 70% من محفظة قروض التمويلات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر موجهة إلى المرأة، بما يؤكد التمكين الإقتصادي لهذه الفئة في المجتمع.

أضافت الطاهري، خلال كلمتها بجلسة “التمكين الإقتصادي للمرأة” بمؤتمر الناس والبنوك، أن المرأة استطاعت خلال الأونة الأخيرة الوصول إلى تولي المناصب القيادية بالعديدة من المؤسسات المالية والإقتصادية.

أشارت إلى توقع البنك المركزي اتفاقية رعاية مع جامعه النيل مدتها 5 سنوات تحت اسم “رواد النيل” تستهدف تنمية وتأهيل وزيادة قدرات رواد الأعمال من الشباب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بالاستفادة من نقاط التميز لدي جامعة النيل من خبرات علمية وبحثية.

أوضحت انه وفقاً لهذه المبادرة تتولى البنوك تقديم الدعم وكذلك تأسيس مقار ثابتة لمراكز خدمات تطوير الأعمال في المناطق الجغرافية ذات الفرص الاستثمارية الواعدة وخاصةً في مجالات التصنيع بكل مجالاته مما يزيد من فرص العمل للشباب.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>