توقعات باستقرار أسعار اللحوم والدواجن خلال الإسبوع الجارى  مع استمرار حالة الركود بالسوق

أكد عدد من التجار على استقرا أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة الحالية ، في ظل حالة الركود التي تسيطر على الأسواق وضعف المبيعات.

كشف هيثم عبدالباسط عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية عن استقرار أسعار اللحوم لتتراوح مابين ١٤٠ إلى ١٧٠ جنيه للكيلو ،نظرا للركود الذي يسيطر على السوق في ظل الخروج من عيد الأضحى و اتجاه المواطنين لموسم المدارس .

و أشار إلى تراجع حجم المبيعات بشكل كبير حيث لاتتجاوز ال٢٠ ٪ لضعف القوة الشرائية للمواطنين .

أكد دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجتة على استقرار أسعار الدواجن مع بداية الإسبوع الجاري ، لتسجل ١٩.٥ و٢٠ جنيه بالمزرعة ، و٢٤ – ٢٥ جنيه للمستهلك ، واستقرت  أسعار البيض لتسجل ٣٢.٥ جنيه للكرتونة بالمزرعة ، و٣٥ إلى ٣٦ جنيه للمستهلك .

وأوضح أن أسعار الدواجن تشهد تذبذبا بنحو ٥٠ قرش إلى جنيه للكيلو ، وذلك نظرا لانخفاض الطلب وضعف القوة الشرائية للمواطنين.

ولفت السيد إلى أنه جاري الإعداد لمؤتمر صحفي للإعلان عن الاستعدادات اللازمة لفصل الشتاء بالتعاون مع هيئة الطب البيطري ووزارة التموين وكافة الجهات المعنية .

وطالب السيد الدولة بضرورة توفير إسطوانات البوتاجاز خاصة خلال الفترة المقبلة مع قدوم فصل الشتاء وتزايد الطلي على الإسطوانات التجارية ، مراقبة أسعارها للمنتجين خاصة أن سعرها ارتفع مؤخرا مم ٣٠ إلى ٦٠ جنيه ، ومع ذلك يتم بيعها ب٨٢ جنيه للمنتجين من المستودع .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>