“النقل”:إنتهاء الأعمال بطريق شبرا – بنها الحر بتكلفة 3.3 مليار جنيه

هشام عرفات وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنتهاء أعمال طريق شبرا – بنها الحر والقائم بطول 40 كم وبتكلفة إجمالية تبلغ 3.3 مليار جنيه، مشيرا إلى جاهزية مشروع الطريق للافتتاح الرسمى خلال الشهر الحالى.

أضاف الوزير أن مشروع الطريق سيساهم فى تخفيف الضغط المرورى على طريق القاهرة الاسكندرية الزراعى ، ويمثل محورًا جديدًا يربط مباشرة بين الطريق الدائري للقاهرة، والطريق الدائري الإقليمي، دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

أشار إلى أن مشروع طريق شبرا – بنها الحر واجه عدة صعوبات فى تنفيذه أمام شركات المقاولات يأتى فى أبرزها فض نزاعات الملكية على الطريق والتى تحملتها الوزارة بتكلفة بلغت 1.7 مليار جنيه، موضحا أن “شبرا – بنها” يعد أول طريق زراعى حر دون تقاطعات مرورية ، ويتضمن محطات للخدمة على جانبيه تشمل محطات تموين وقود لخدمة المسافرين وإدارة للمرور ونقاط أمنية، ونقاط إسعاف.

لفت إلى أهمية الطريق فى خفض المسافة الزمنية من اتلقاهرة إلى بنها إلى 20 دقيقة بعد أن كانت تتجاوز ساعة كاملة مما سيوفر في الوقت والتكلفة الاجمالية للمركبات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>