” التصديري للكيماويات” ينظم بعثات ترويجية للسنغال وغانا بالتعاون مع ” أكسبولينك” الفترة المقبلة

خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية

يستهدف المجلس التصديري للكيماويات تنظيم بعثات ترويجية للمنتجات المصرية لاسواق كل من السنغال وغانا بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين اكسبولينك، وايضا لدول شرق اوروبا وروسيا خلال الاشهر المقبلة.

وكشف المهندس خالد ابو المكارم رئيس المجلس عن وضع وزارة التجارة والصناعة لعدد من الضوابط لاستقدام بعثات مشترين من الخارج لزيارة مصر تشمل عدم استضافة اي مشتري له فروع او وكلاء او موزعين في مصر وقصر الزيارة علي اعضاء الادارة العليا ومدراء المشتريات مع استبعاد حامل الجنسية المصرية من بعثات المشترين وقصرها ايضا علي الشركات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي الخاص بالمعرض واستقدام ممثل واحد فقط عن شركة المشترين.

وأضاف خلال اجتماع المجلس اليوم، أن الضوابط تشمل ايضا اعداد قائمة بالشركات المصرية المطلوب زيارتها من قبل اعضاء بعثة المشترين ، وتقديم صورة من السجل التجاري معتمد من السفارة المصرية بدولة المشتري وافادة بحجم اعمالها وبروفايل الشركة او البرشور او الموقع الالكتروني الخاص بها.

وفي سياق متصل ولفت أبو المكارم إلى تلقي المجلس خطابا من المكتب التجاري المصري ببروكسل يفيد باتجاه الاتحاد الاوروبي لرفع حظر تصدير الشركات الاوروبية لنفايات المواد البلاستيكية الي مصر ، في النصف الثاني من عام 2018 في ضوء قرار وزير التجارة والصناعة رفع هذه المواد من قائمة حظر الاستيراد، وهوما يسمح باستيراد خامة الـ PER .

وأوضح أن المكتب التجاري المصري ببروكسل وعد بمتابعة هذا الملف مع المفوضية الاوروبية الي حين صدور القرار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>