” التصديري للأثاث” ينظم ملتقى التدريب على إدارة المخاطر بالتعاون مع  GIZ  اليوم

ينظم اليوم المجلس التصديري للأثاث ملتقى للتدريب بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي  GIZ  وغرفة صناعة الأخشاب بمصر والذي يعقد تحت عنوان “إدارة المخاطر لتطوير شركتك” ويهدف الي التدريب علي إدارة المخاطر.

وقال إيهاب درياس رئيس المجلس إن الملتقي يناقش من خلال 3 جلسات عمل كيفية إدارة المخاطر التي قد تواجهها المنشات و التي قد يتعرض لها رجال الصناعة والمصدرين والتغطيات التأمينية المختلفة التي يوفرها قطاع التأمين لحماية القاعدة الصناعية المصرية بجانب الخدمات التي تقدمها الشركة المصرية لضمان المخاطر مثل الاستعلام عن المستوردين بالأسواق المختلفة وآليات التمويل غير المصرفية إلي جانب خدمة تحصيل الديون الخارجية.
وأضاف ان الجلسات ستركز علي تعريف مصدري الأثاث بالمخاطر التي تواجه صناعات الأخشاب وهي مخاطر اشمل من مجرد التعرض لخطر الحريق او السرقة وانما مخاطر فشل الصفقات وعدم القدرة علي الوفاء بالعقود التصديرية إلي جانب خطر خسارة عميل. قال ان المشاركين بالملتقي من الخبراء سيركزون علي توضيح الفارق بين كيفية تجنب تلك المخاطر وسبل إدارتها عبر تبني آليات سهلة وغير مكلفة وهي إجراءات مطبقة في كبري دول العالم خاصة في الاتحاد الأوروبي.
من جانبها أشارت المهندسة ياسمين هلال المدير التنفيذي للمجلس التصديري إلي أنه جاري حاليا مناقشة الخدمات التي يقدمها التعاون الدولي الالماني بمصر لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأشارت الي ان هذا الملتقي هو بداية خطة لدعم المشروعات التنموية في قطاع الأثاث المصري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>