” التصديري للأثاث” يتوقع ارتفاع استهلاك مصر من الأثاث لنحو 3.5 مليار دولار  بنهاية 2020

صورة ارشيفة

توقع المجلس التصديري للأثاث ارتفاع حجم استهلاك مصر من الأثاث لنحو 3.5 مليار دولار بنهاية 2020 في مقابل 2.9 مليار دولار حاليا.
جاء ذلك خلال الملتقى الذي ينظمه المجلس اليوم بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي  GIZ  وغرفة صناعة الأخشاب بمصر والذي يعقد تحت عنوان “إدارة المخاطر لتطوير شركتك” ويهدف الي التدريب علي إدارة المخاطر.

قال إيهاب درياس رئيس المجلس ، إنه من المستهدف أنه وفقا للدراسة التي يجريها المجلس حاليا فإنه من المتوقع أن ينمو الاستهلاك بنسبة 20% وهو ما يوضح حجم الفرص المتاحة للصناعة المصرية.
أضاف  أن  المجلس يتعاون مع العديد من شركاء التنمية مثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي لدعم جهود تعظيم صادرات الاثاث المصرية التي تمتلك العديد من الفرص لزيادة ارقامها مستقبلا بفضل ارتباط مصر باتفاقيات لتحرير التجارة مع اهم التكتلات الاقتصادية في العالم واخرها اتفاقية تحرير التجارة مع تجمع الميركسور التي تضم البرازيل والارجنتين وباراجواي واراجواي، لافتا إلى أن المجلس سيعمل علي الاستفادة من هذه الاتفاقية خلال الفترة المقبلة.
أوضح درياس أن هناك العديد من المتغيرات التي تشهدها السوق المصرية حاليا وهوما يتطلب تطوير آليات العمل بالقطاع والاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها المجلس التصديري وغرفة صناعات الاخشاب الي جانب شركاء التنمية من الجهات الدولية التي نعمل علي اطلاق برامج جديدة للدعم الفني خاصة في الجوانب الجديدة التي نحتاجها مثل ادارة المخاطر والخدمات التامينية لضمان مخاطر عدم سداد قيمة الصفقات التصديرية.
لفت إلى أن المجلس سيقدم العديد من الخدمات في الفترة المقبلة ضمن خطته لمضاعفة صادرات القطاع حيث ندرس مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي دعم خدمات التأمين وضمان الصادرات إلى جانب خدمات اخري تركز علي الجانب الصناعي وذلك بناء علي اقتراحات مصانع ومنشات قطاع الاثاث التي تحتاج لرفع الوعي باهمية نظم ادارة المخاطر لحماية القاعدة الصناعية لمصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>