وزير الصناعة : وفد منظمة التجارة العالمية يزور مصر للانتهاء من إعداد مراجعة السياسات التجارية

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن قيام وفد رفيع المستوى من منظمة التجارة العالمية بزيارة مصر لمدة 5 ايام لمناقشة مسودة تقرير مراجعة السياسات التجارية والاقتصادية والاستثمارية الخاصة بمصر.

وقال إن  الوفد سيعقد العديد من الاجتماعات مع الجهات والهيئات المصرية المعنية بالتقرير الذى أعدته سكرتارية المنظمة والذي يتضمن عرض الأداء الاقتصادي للقطاعات المختلفة خلال السنوات الماضية وما شملته من إصلاح تشريعي وإصدار عدد من القوانين التي من شأنها تهيئة المناخ الاقتصادي والاستثماري لتحسين معدلات النمو.

وأشار إلى أن تلك الزيارة تمثل البعثة الثالثة لوفد منظمة التجارة العالمية الي القاهره بناءاً علي تنسيق يجري بين الوزارة والمنظمة منذ ديسمبر الماضى للإعداد لمراجعة السياسات التجارية الخاصة بمصر تخللتها بعثتين للقاهره للتحضير لمراجعة تلك السياسات اضافة الي الاجتماعات التنسيقيه التي تمت بمقر المنظمة بجنيف.

ولفت قابيل إلى أن اجتماعات مراجعة السياسات التجارية للدول والتقارير التي تصدر عن منظمة التجارة العالمية، تعتبر من أهم التقارير التي تلقى اهتمام  قطاعات ودوائر الاعمال للتعرف على الاداء الاقتصادي للدول وخططها المستقبليه لتهيئة مناخ الأعمال، فضلاً عن كونها تمثل شهاده ثقه في قوة اقتصاد الدولة.

كما أكد ان الحكومة المصرية مُمثلة في وزارة التجارة والصناعة وبالتعاون مع كافة الوزارات الأخرى ستحرص على استغلال تلك الفرصة لإبراز كافة إجراءات الإصلاح الاقتصادي والتشريعي وعرض برنامج الحكومة المستقبلي لرفع معدلات النمو وتهيئة مناخ الاعمال وجذب المزيد من الاستثمارات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>