مصادر بإيجاس: 1.4 مليار قدم زيادة مستهدفة بإنتاج الغاز خلال 8 أشهر

صورة ارشيفية

تستهدف الشركة القابضة للغاز الطبيعي” إيجاس”، زيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي خلال الـ 8 أشهر المقبلة بنحو 1.4 مليار قدم مكعب يوميًا.

وصرحت مصادر مسئول بالشركة، أن معدلات الإنتاج ستصل لنحو الـ 6.5 مليار قدم مكعب غاز يوميًا وذلك بحلول يونيو 2018، تزامنًا مع إنتاج من عدد من الحقول الغازية الجديدة على رأسها “حقول شمال الإسكندرية، وحقل ظهر بالبحر المتوسط، وحقل نورس”.

لفتت إلى أن إجمالي الإنتاج الحالي من الغاز الطبيعي يتراوح بين 5.1 و5.2 مليار قدم مكعب يوميًا، وهو ما يسهم بشكل كبير في سد احتياجا قطاعات الدولة وعلى رأسها الكهرباء والقطاع الصناعي باعتبارهما أحد أكبر القطاعات المستهلكة للغاز.

أشارت إلى أن استهلاك السوق المحلية من الغاز الطبيعي تتجاوز حاجز الـ 6 مليارات قدم مكعب يوميا، حيث يتم توفير جزء من احتياجات السوق من خلال تعاقدات الشركة مع عدد من المورديين العالميين، موضحة أن محطات توليد الكهرباء تستحوذ على أكثر من 60% من استهلاك السوق وخاصة خلال الصيف.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>