شركات التأمين الروسية تدرس سداد 1.38 مليار يورو لضحايا الطائرة “متروجيت”

ذكرت تقارير صحفية روسية أن أهالي ضحايا الطائرة الروسية متروجيت التي تحطمت فوق شبه جزيرة سيناء أكتوبر 2015؛ أقاموا دعوى قضائية للحصول على تعويض جماعي يعادل 1.38 مليار يورو في موسكو من شركات التأمين.

وأقيمت الدعوى ضد كلاً من شركة إنجو سستراخ، وأليانز جلوبال كوربوريت آند سبشيلتي، وشركة السياحة بريسكو، وشركة كوجاليم أفيا (التي تعمل تحت اسم العلامة التجارية ميتروجيت)، وشركة تأجير الطائرات إيركاب، وفقا لوكالة الأنباء الروسية تاس.

وأشارت التقارير إلى أن عدد المدعين وصل إلى 149 شخصا، وتعتبر قضيتهم أولى الدعاوى القضائية الجماعية في روسيا على الإطلاق. بينما أشار موقع RAPSI إلى أن عدد المدعين 118 شخصا وأن إجراءات رفع الدعوى لم تبدأ بعد.

ومن ناحية أخري، ذكرت تقارير صحفية أن شركة إنجو سستراخ انتهت من صرف تعويضات ضحايا الحادث بقيمة 2 مليون روبل، في حين رفض أناتولى كوتشيرينا، محامى أهالى ضحايا تحطم الطائرة الروسية، هذه القيمة مرجعاً السبب إلى وجود توقعات بارتفاع قيمة التعويض لتصل إلى 750 مليون دولار وفقاً لوثيقة التأمين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>