تقرير : 123.7 مليون مستخدم للهواتف الذكية بالشرق الأوسط خلال 2016

هواتف محمولة وأجهزة الكترونية

صورة ارشيفية

بلغ عدد مستخدمي الهواتف الذكية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 123.7 مليون شخص خلال 2019، مع توقعات بمواصلة النمو فى المنطقة.

وأشار بيان لشركة “تكنو” المتخصصة فى الهواتف الذكية، اليوم الأحد، أن نمو عدد مستخدمي الهواتف الذكية فى عام 2016 يمثل زيادة ملحوظة مقارنة بعام 2015 الذي كان عدد المستخدمين الإقليميين فيه يبلغ 106.4 مليون.

وأشارت مؤسسة البيانات الدولية (IDC) فى وقت سابق من العام الجاري، إلى أن سوق الهواتف المحمولة فى دول مجلس التعاون شهدت انتعاشًا فى الربع الأخير من 2016 بعد أن عانت من هبوط خلال الأرباع الثلاثة الأولى.

وأكدت المؤسسة، أنّه تم شحن 5.98 مليون وحدة خلال الربع الأخير من 2016، أي بزيادة قدرها 7.7%عمقارنة بالفترة المماثلة من 2015.

يأتي ذلك تزامنًا مع سعي الشركة التابعة لعلامة “ترانشن هولدنجز”، للكشف عن الجيل التالي من هواتفها الذكية التي ستطلقها فى سوق الشرق الأوسط ضمن سياق التزامها بتعزيز الابتكار ونمو الشركة فى المنطقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>