المصرية تكافل “ممتلكات” تستهدف زيادة محفظتها الاستثمارية لـ 910 مليون جنيه بالموازنة التقديرية لـ17/ 2018

السيد بيومي، نائب الرئيس التنفيذي يالشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات

السيد بيومي، نائب الرئيس التنفيذي يالشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات

اعتمد مجلس إدارة الشركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات في اجتماعه الأخير؛ الموازنة التقديرية للعام المالي 17/ 2018 ورفعها للجمعية العمومية للتصديق عليها، مستهدفاً زيادة محفظة استثمارات الشركة لتصل إلى 910 مليون جنيه بنهاية يونيو 2018، مقارنة بـ 703 مليون جنيه خلال العام السابق له بمعدل نمو 29.4%.

وأوضح السيد بيومي، رئيس قطاع الاستثمار بالشركة، أن شركته تستهدف تحقيق 118 مليون جنيه عائد على الاستثمار خلال 17/ 2018، مقارنة بـ89 مليون جنيه خلال العام السابق له بمعدل نمو 32.6%.

وأضاف أن المصرية للتأمين التكافلي تستهدف تحقيق 456.5 مليون جنيه أقساط خلال العام المنتهي يونيو 2018، مقارنة بـ425 مليون جنيه  خلال العام السابق له، بمعدل نمو 7.4%،

ومن ناحية أخرى أشار إلى موافقة مجلس الإدارة على ضخ 40 مليون جنيه برأسمال الشركة ليصبح 160 مليون جنيه بدلاً من 120 مليون جنيه، موضحاً أنه من المقرر تمويل الزيادة من خلال أسهم مجانيه يتم توزيعها على المساهمين، مشيراً إلى أنه من المقرر إقرار الزيادة خلال الجمعية العمومية للشركة الشهر المقبل.

ولفت إلى أن قرار الزيادة ياتي للتواؤم مع احتياجات السوق وزيادة حجم الأصول المؤمن عليها وخاصة بعد قرار تعويم الجنيه، إلى جانب رغبة الشركة فى التوسع ببعض الفروع التأمينية مثل تأمينات البترول والطاقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>