“الدقهلية للمجازر” تستهدف زيادة طاقتها الانتاجية لمجزر وادي الملاك لـ 60 ألف طائر يوميا بنهاية 2018

صورة تعبيرية

تستهدف شركة الدقهلية للمجازر أحدي شركات مجموعة الدقهلية  زيادة القدرة الانتاجية لمجزر الدواجن التابع لها  بوادي الملاك بالاسماعيلية لنحو 60 ألف طائر يوميا بنهاية العام المقبل 2018.

وقال المهندس عاطف فتحي مدير المجزر، إن المجزر يعمل بنحو 50% من طاقته الانتاجية البالغة نحو 64 ألف طائر يوميا نظرا لحالة السوق وعدم استيعابه لهذه الكميات، حيث تصل الطاقة الإنتاجية حالي لنحو 8 آلاف طائر بالساعة وبما يتراوح بين 25-30 ألف طائر يوميا.

وأضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد أن المجزر تم انشائه منذ عامين على مساحة 13 فدان يشمل المجزر ومحطة المعالجة ومحطة تحلية مياه والتخزين، باستثمارات تصل لنحو 200 مليون جنيه، ويعمل به نحو 350 عامل ومهندس وإداري.

وأوضح فتحي أن الشركة لديها علامتين تجاريتين هما ” تمري” للدواجن الطازجة والمجمدة بطاقة انتاجية تصل لنحو 20 طن يوميا، و ” بهية” للدواجن المتبلة بطاقة نحو 500 كيلو يوميا، لافتا إلى استحواذ الشركة على ما يتراوح بين 25-30% من الحصة السوقية للدواجن المعبأة في مصر.

وأشار إلى أن الشركة متواجده بمنتجاتها في معظم محافظات الجمهورية عبر وكلاء والسلاسل التجارية الكبرى  والعديد من الشركات، فضلا عن امتلاكها منفذين لبيع منتجاتها مباشرة في مدينة نصر والشيرتون، لافتا إلى تصدير جزء من منتجات الشركة ” أرجل الدواجن” للصين والهند حيث تم تصدير نحو 58 طن منذ 30 يوما ومن المستهدف تصدير نحو 30 طن شهريا.

ومن جانبه قال المهندس محمود الجمال مدير الجودة بالمجزر، أن المجزر حاصل على شهادة الايزو 22000/2005 خاصة بسلامة الغذاء باعتماد الماني، فضلا عن شهادة حلال من هيئة المواصفات والجودة تتجدد كل عامين بعد 4 زيارات للمجزر.

وأضاف أن الأسعار تتحدد وفقا للبورصة، حيث يصل متوسط سعر الكيلو بالمجمد بما يتراوح بين 43-45 جنيه، والفيليه العادي بنحو 70 جنيه، والمتبل بنحو 85 جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>