التجاري وفا بنك يطلق علامته التجارية رسميًا في مصر خلال نوفمبر المقبل

التجاري وفا بنك إيجيبت

التجاري وفا بنك إيجيبت

علم “أموال الغد” أن مجموعة التجاري وفا بنك المغربية ستطلق علامتها التجارية في مصر عقب الاستحواذ على بنك باركليز مصر، رسميًا في النصف الأول من الشهر المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ إدارة البنك عقب الإعلان رسميًا عن العلامة التجارية الجديدة للبنك تحت مسمى “التجاري بنك – مصر” العمل بالاستراتيجية الجديدة في مصر وتطوير فروع البنك .

وأعلن التجاري وفا بنك في مايو الماضي الاستحواذ على نسبة 100% من بنك باركليز مصر التابع للمجموعة الإنجليزية العالمية في صفقة غير معلنة القيمة، غير أن تقارير أشارت إلى أنها تتراوح بين 400 – 500 مليون دولار .

ويتواجد التجاري وفا بنك في 25 دولة وله شبكة فروع تصل إلى 3844 فرع. ويعمل لديه 17367 موظف لخدمة 8.1 مليون عميل، وبلغت مجموع أصوله 42.6 مليار دولار، وحقوق مساهميه 4.2 مليار دولار فى 30 يونيو 2016. كما بلغ صافي مجموع إيراداته المصرفية وصافي الأرباح على التوالي 1.9 مليار دولار و535 مليون دولار خلال سنة 2015، وحقق البنك ربحًا بقيمة 561 مليون دولار بنهاية 2016 .

وصرح محمد الكتاني، رئيس مجلس الإدارة المدير العام للتجاري وفا بنك، في وقت سابق بأن الاقتصاد المصري والقطاع البنكي يبديان مؤشرات وآفاق نمو واعدة على المدى المتوسط والبعيد، مضيفًا أن باركليز بنك يعتبر الفرصة الأمثل لتوسع وفا بنك في مصر في ظل ما يمتلكه من الموارد البشرية المتميزة ورأسماله القوي وجودة أصوله .

وأضاف أن التجاري اتفق مع مكتب استشاري دولي لوضع الخطة المستقبلية للبنك خلال الخمس سنوات المقبلة، موضحًا أن التجاري يستهدف الاستفادة من الشريحة مرتفعة الدخل التي تتعامل مع بنك باركليز مصر لتوفير الخدمات المصرفية، بجانب التوسع في منتجات شريحة متوسطي ومحدودي الدخل .

وتابع أن البنك سيقوم بإعادة هيكلة شاملة للفروع، وكذلك تحديث البنية التكنولوجية خلال عام على الأكثر من إعلان الاستحواذ، لافتًا إلى أن تأسيس الشركات المساندة لنشاط البنك جزء أساسي من استراتيجية البنك في مصر لزيادة الحصة السوقية التي تقل عن 1% بين المصارف المصرية .

ووفقا لهلا صقر، العضو المنتدب للبنك، فإن عدد عملاءه يتجاوز الـ170 ألف في مصر، بينما أعلن البنك تحقيق ربح بقيمة 508 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري وذلك قبل الإعلان الرسمي عن تغيير العلامة التجارية من باركليز مصر إلى التجاري بنك مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>