الأهلي يسحق النجم الساحلي بالستة في انتصار أسطوري ويتأهل لنهائي إفريقيا

الأهلي

سحق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ضيفه النجم الساحلي التونسي بستة أهداف مقابل هدفين  في لقائهما على ستاد برج العرب في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبهذه النتيجة تأهل الأهلي إلى الدور النهائي لملاقاة الوداد البيضاوي المغربي بحثًا عن اللقب القاري الكبير الغائب عنه منذ عام 2013.

وسجل سداسية الأهلي كل من وليد أزارو “3 أهداف هاتريك” ورامي ربيعة، ووليد سليمان، وعلي معلول ليوجه رسالة قوية لمنافسه المغربي قبل لقائهما المرتقب في ذهاب الدور النهائي من عمر البطولة.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي، ورامي ربيعة، وسعد سمير، ومحمد نجيب، ومحمد هاني، وعلي معلول، وعمرو السولية، وصالح جمعة، وجونيور أجايي، ومؤمن زكريا، ووليد أزارو.

فيما بدأ النجم اللقاء بتشكيل مكون من أيمن المثلوثي، وحمدي النقاز، وغازي عبد الرزاق، وزياد بوغطاس، ورامي البدوي، وحمزة لحمر، ومحمد أمين بن عمر، وأيمن الطرابلسي، وعلية البريقي، وخليل بانجورا، وداكوستا.

وشهد الشوط الأول نجاح المغربي وليد أزارو في كتابة شهادة ميلاده مع الفريق بتسجيله لهدفين من ثلاثية الأهلي في الدقيقتين 23، 39 وقدم أفضل مستوى له في ظل الثقة التي حاز عليها من جانب مديره الفني حسام البدري.

وخاض الأهلي 45 دقيقة قوية بدأ فيها التسجيل من الدقيقة الأولى عبر علي معلول من تسديدة قوية بيسراه من الجانب الأيمن هز بها شباك أيمن المثلوثي.

وعانى الأهلي من إصابة نجمه صالح جمعة في منتصف الشوط ليشرك البدري المخضرم وليد سليمان بدلا منه وأهدر جونيور أجايي فرصتين للتسجيل في الدقيقتين 5، 41 ليكتفي الفريق الأهلاوي بثلاثية نظيفة.

وكتب الشوط الأول نجاح رامي ربيعة قلب الوسط المدافع الجديد والمساك سابقًا في سد فراغ حسام عاشور وقدم مستوى رائعًا، وأغلق المساحات في وسط الملعب أمام وسط النجم.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الوضع بالنسبة إلى الأهلي الذي واصل العزف المنفرد وسط سيطرة كاملة وأضاف له وليد أزارو الهاتريك وسجل الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 48 بعدها سجل النجم هدفا ليرد الأهلى بهدفين عبر وليد سليمان ورامى ربيعة ، ويشرك حسام البدرى مهاجمه المخضرم عماد متعب بدلا من جونيور أجايي ثم يدفع بلاعبه كريم نيدفيد اضطراريا بدلا من المصاب وليد أزارو وسط هتافات جماهيرية مدوية – فضيحة فضيحة – فى ظل تقدم الأهلى 6-1 فى انتصار تاريخى ، ويهدر متعب ووليد سليمان ومؤمن زكريا أكثر من فرصة للتسجيل.

فيما يهدر داكوستا فرصة للنجم الساحلي قبل أن يسجل في إيهاب المساكني الهدف الثاني للنجم، ويمر الوقت تباعًا ويطلق الحكم صفارة النهاية معلنًا فوز الأهلي بنيجة أسطورية على النجم 6-2.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>