عاكف المغربي: بنك مصر شارك في 16 عملية تمويلية قيمتها 77 مليار جنيه خلال 10 أشهر

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر إن مصرفه شارك في نحو 16 عملية تمويلية منذ مطلع العام الجاري بلغت قيمتها الاجمالية نحو 77 مليار جنيه بقطاعات متعددة.

أوضح “المغربي” إن بنك مصر وفر نحو 30 مليار جنيه من القيمة الاجمالية للتمويلات التي تم ترتيبها لعدد من القطاعات كان أبرزها الكهرباء، ومواد البناء، والاستثمار العقاري.

أكد إن مصرفه يدرس خلال الفترة الراهنة عدد من العمليات التمويلية الكبرى في عدة قطاعات منها الطاقة الشمسية والاتصالات ومواد البناء والبترول.

شدد على اهتمام البنك بقطاع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بالتوازي مع تمويل المشروعات القومية الكبري، والاستثمارية ذات الجدوي الاقتصادية بما يسهم في نمو حجم الاقتصاد القومي للبلاد.

أضاف: “ارتفعت محفظة تمويلات الـ SME’s مؤخراً عن 6 مليارات جنيه مقارنة بـ 2.5 مليار جنيه في يونيو 2016، وهو ما يؤكد اهتمام بنك مصر بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.”

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>