“سيمبيوس” : القطاع الصناعي يواجه تحديات كبيرة في مصر حاليا

أكدت  شيرين مسلم  مستشارة بشركة سيمبيوس إن  القطاع الصناعي في مصر يواجه حالياً العديد من التحديات نتيجة للظروف الاقتصادية، التي طرأت مؤخراً على السوق المصري، فارتفعت اسعار مدخلات الإنتاج.

جاء ذلك خلال فعاليات “المؤتمر الدولي لتقليل التكلفة عن طريق تطبيق النظم اليابانية للتصنيع بدون هدر” التي تستمر على مدار يومين  بحضور عدد من  الخبراء الأجانب وكبار الممثلين من الشركات بالقطاع الخاص والعام والمهتمين بتطوير قطاع الصناعة في مصر.

وأضافت أن هذه التحديات أدت زيادة الأسعار النهائية للمنتج أو تقليل جودته، موضحة أن الشركة تعمل على تقديم نماذج من شأنها تطوير وتحسين العملية الصناعية.

ولفتت  مسلم إلى أنه خلال المؤتمر  تحرص الشركة على طرح نماذج وحلول مبتكرة شأنها تقليل الهدر في جميع مراحل التصنيع، وبالتالي رفع كفاءة المنتج وتحقيق الربح للشركات بدلاً من زيادة التكلفة على المستهلك التي تؤدي إلى قلة الاقبال على المنتجات، وزيادة العجز لدي الشركات.

وطالبت الشركات  المصرية بضرورة تطبيق نظم لتحسين الكفاءة التشغيلية وتقليل الهدر والتعرف على أحدث النماذج، التي سعت جاهدة لتطبيقه، موضحة أن دولة اليابان عملت على تطبيق نظم تهدف للتصنيع بدون هدر في جميع قطاعات الدولة، مما عاد بالنفع عليها لتصبح من أكبر الدول اقتصادياً وأكثرها حفاظاً على الموارد حيث عملت على الاستفادة من جميع الموارد خلال جميع مراحل التصنيع

يذكر ان استراتيجية الكفاءة التشغيلية ينبغي أن تخلق نموذج منهجي لإدارة الأعمال يشجع على تحسين العمليات، مما يساعد على تحقيق التطور الصناعي في مصر لأنه يمثل عنصرا اساسياً في القيادة التنظيمية، مما يشدد على استخدام الآليات والنظم والأدوات التي تؤدي إلى التحسين المستدام.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>